Cookies management by TermsFeed Cookie Consent فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى

 استخدام الكركم لعلاج آلام المفاصل والعظام من أفضل الطرق الطبيعية المتبعة، فإلى جانب النظام الغذائي والنشاط البدني، تؤكد الدراسات الحديثة الآثار الإيجابية للكركم على العظام والمفاصل، حيث تبين أن هذه التوابل القوية لها نتائج إيجابية ملحوظة في التئام العظام، وعلاج آلام المفاصل التي يعاني منها كثيرون.


نقدم لكم من خلال مساحة وعي فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى.


فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى


فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى:

يعد الكركم من عائلة الزنجبيل، ويعرف بأحد التوابل الذهبية بسبب لونه البرتقالي والأصفر المميز، يتميز الكركم  بتأثيراته العلاجية المختلفة، حيث أنه يحتوي على مادة الكركمين المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، لكن ما علاقة ذلك بعلاج آلام المفاصل والعظام؟

إليكم فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام والتي تتمثل بالتالي:



5 فوائد للكركم لعلاج آلام العظام والمفاصل:

الكركم مضاد للالتهابات ومضاد لالتهاب المفاصل

يساعد الكركم في تقليل الألم والتصلب الذي يصيب  العظام، ويعد خيار علاجي طبيعي أفضل من  الأدوية خاصة لأولئك الذين يفضلون تجربة العلاج البديل للتخلص من الالتهاب،  

يعتبر الكركم أيضًا مضادًا لالتهاب المفاصل لأنه يتحكم في التهاب المفاصل المصابة، وهو  فعال أكثر عندما يتم دمجه مع مسكنات الألم لتخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل.

يقلل الكركم من خطر الإصابة بهشاشة العظام

من أهم فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام هو أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، فمع تقدمك في العمر،  تبدأ عظامك بالضعف وتفقد المعادن الأساسية الضرورية، فينتج عن هشاشة العظام ضعف في العظم هذا ما يجعله أكثر عرضة للكسر، لتجنب الإصابة بهشاشة العظام علينا استخدام الكركم ودمجه في أطباقنا اليومية في سبيل الاستفادة من فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم للبشرة للتفتيح وعلاج حب الشباب والبقع الداكنة وأكثر


يساعد الكركم على منع فقدان معادن العظام

تساعد مادة الكركمين الموجودة في الكركم بالتأثير على نشاط الخلايا المنتجة للعظام، تلك التي تمتص الخلايا، هذا  يساعد على المحافظة على كثافة العظم، وهي من أهم فوائد الكركم الرائعة للعظام.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم الرهيبة للبشرة والشعر والتخسيس.. فوائد لا يمكن تصديقها 

الكركم يساعد في جبر كسر العظام

يمكن أن تسبب كسور العظام ألمًا شديدًا وتقييدًا في الحركة، لكن كما يقال أن الحليب مع الكركم يساعد في التئام كسور العظام بسرعة وبفترة قصيرة، حيث  أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تمنع نمو الخلايا الآكلة للعظام أو الخلايا التي تمتص العظام القديمة ولكنه لا يوقف تكوين عظام جديدة، ويمكن للكركم أيضًا تسريع عملية الشفاء، ولكن يجب رؤية كسور العظام ومراقبتها من قبل المتخصصين الطبيين.

الكركم مضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة

تساعد خصائص الكركم المضادة للأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يتسبب في تدهور أنسجة المفاصل، هذا يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ويقيها من الأمراض الخطيرة المختلفة، ويساهم أيضًا في تقليل الالتهاب والألم.

الكركم يخفف آلام الركبة

يعد الكركم بديل طبيعي وآمن للأدوية المسكنة لمواجهة آلام الركبة وآلام المفاصل الأخرى، إذ يأخذ الرياضيون الذين يعانون من آلام الركبة بسبب التدريبات المكثفة الكركم لتقليل الالتهاب والألم، يمكن محاولة دمج الكركم في النظام الغذائي أو نظام المكملات للاستفادة منه بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: . فوائد الكركم الصحية للرجال..فوائد رهيبة لا تصدق. 

طريقة استخدام الكركم للمفاصل والعظام

هناك العديد من الطرق التي نستطيع اعتمادها لتحصيل فوائد الكركم لعلاج آلام المفاصل والعظام، تتمثل طرق استخدام الكركم للعظام والمفاصل بالتالي:

  • شرب كوب من الحليب الدافئ  مع مسحوق الكركم يوميًا بانتظام.
  • تناول مكملات الكركم الطبية مع ضرورة الاستشارة الطبية.
  • إضافة مسحوق الكركم إلى السوائل المختلفة التي نتاولها في نظامنا الغذائي، مثل: مرق اللحم، والعصائر، والشاي.
  •  مزج مسحوق الكركم مع أطباقنا اليومية، واستخدامه في الطبخ وعدم الاستغناء عنه.

اقرأ أيضًا:  فوائد الكركم السحرية للمرأة واستخداماته.فوائد لن تصدقها 

مخاطر استخدام الكركم

رغم أن فوائد الكركم للمفاصل والعظام والصحة عديدة ورائعة، إلا أن استعمال الكركم قد يسبب مع بعض الأمور المزعجة، وله عدة مخاطر عند البعض، لذلك يجب علينا أن ندركها أولًا قبل استخدامه، تتمثل مخاطر استخدام الكركم بالتالي:

  1. مشاكل في الجهاز الهضمي، وتسبب عسر في الهضم.
  2. حدوث صداع وآلام في الرأس.
  3. حدوث طفح جلدي.
  4. تسبب إسهال.
  5. غثيان.
  6.  قد يكون للكركم تأثير سلبي على بعض الأدوية، خاصة عند تناول مكملات الكركم مع مميعات الدم.
  7. لا ينصح بتناول مكملات الكركم الحوامل والمرضعات.
  8. ينصح باستشارة الطبيب عند وجود رغبة في الاستفادة من مكملات الكركم، لتحديد ما إذا كانت تناسب حالتنا الصحية، فهي لا تناسب الجميع.


بهذا عزيزي القارىء، وبعد توضيح فوائد الكركم الرائعة لعلاج آلام المفاصل والعظام ومعلومات أخرى، أو ما يسمى Wonderful Benefits of Turmeric5  for Bone and Joints ، إذا كنت ترغب في تعزيز نظام المناعة لديك والعناية بصحة عظامك، تناول الكركم، واحصل على كافة فوائده الصحية للجسم.


تعليقات

محتوى المقال (انقر للتنقل)